الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2012

الولايات المتحدة تفوز على جامايكا ضمن تصفيات مونديال 2014

في لقاءات الجولة الرابعة ضمن تصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، أقيمت أمس الأربعاء عدة لقاءات كان أبرز نتائجها فوز منتخب الولايات المتحدة على ضيفه الجامايكي بهدف مقابل لا شيء من منافسات المجموعة الأولى.                                                                          
وسجل هيركوليس غوميز الهدف في الدقيقة 55.   

وفي لقاء آخر، ضمن المجموعة نفسها، خسر منتخب أنتيغوا وبربودا أمام ضيفه الغواتيمالي صفر-1 ، وسجل كارلوس رويز الهدف في الدقيقة 25.

كما حقق المنتخب المكسيكي فوزا صعبا على ضيفه الكوستاريكي بهدف مقابل لا شيء في منافسات المجموعة الثانية.
وسجل خافيير هرنانديز الهدف في الدقيقة 61، وبهذا الفوز بات المنتخب المكسيكي أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات.

وفاز منتخب بنما على ضيفه الكندي 2-صفر من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل رونالدو بلاكبيرن (37) وبلاس بيريز (57) الهدفين.

تتويج العين الإماراتي ببطولة كأس السوبر للمرة الثانية



توّج نادي العين بلقب البطولة الخامسة لكأس السوبر لكرة القدم في الإمارات للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نظيره الجزيرة الاثنين بركلات الترجيح لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي للمباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الوصل في دبي.

وبهذا يصبح العين أول ناد يحرز اللقب مرتين بعد الأول الذي حصده عام 2009.

يذكر أن بطولة كأس السوبر انطلقت عام 2008 وتجمع سنويا بطلي الدوري والكأس، حيث أحرز الأهلى لقب الدورة الأولى، والعين الثانية، والإمارات الثالثة، والوحدة الرابعة.

وفرض العين سيطرته على مجريات اللعب تماما، وكان باستطاعته إنهاء المباراة في وقتها الأصلي لولا تهور مهاجميه من جهة، وتألق حارس مرمى الجزيرة الدولي علي خصيف من جهة أخرى.

وشكّل لاعب العين الغاني اسامواه جيان خطرا مبكرا على دفاع الجزيرة وأرهقه بتحركاته السريعة، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة لولا يقظة الحارس خصيف وبراعته.

بدوره، انتظر الجزيرة طويلا قبل أن يشكل خطرا على مرمى العين، إلى أن مرر البرازيلي ريكاردينيو إلى إبراهميا دياكيه ليسدد كرة قوية أبعدها حارس العين داوود سليمان ببراعة في الدقيقة 25.

كما أهدر عمر عبد الرحمن الذي انفرد بشكل تام في الشوط الثاني، لكنه سدد الكرة إلى جانب القائم في الدقيقة 56، لتنتهي تمريرة جيان المتقنة بدون نتيجة.

وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق المتبقية من زمن اللقاء دون جدوى، فلجآ إلى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للعين للمرة الثانية.

وحصل العين على مليون و650 ألف درهم، في حين نال الجزيرة 850 ألفا.

أربيل يسحق كلانتان ويقترب من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

دك فريق نادي أربيل شباك ضيفه كلانتان الماليزي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد الثلاثاء بإستاد فرانسوا حريري ضمن المنافسات القارية لربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليخطو بذلك نحو نصف النهائي.

وسجل أهداف أربيل هلكورد ملا محمد، أمجد راضي، لؤي صلاح وصالح سدير (هدفين)، فيما أحرز هدف كلانتان محمد بدري من ركلة جزاء.

وبسط أربيل سيطرته معظم دقائق الشوط الأول على مجريات اللعب، بفضل تحركات محترفيه السوري نديم صباغ والأوغندي ايفان بوكينا، فيما نجح كلانتان في إحباط محاولاته إحراز أهداف بفضل صلابة دفاعه.

وافتتح التسجيل لاعب وسط أربيل هلكورد ملا في الدقيقة 38 من كرة سددها من مسافة بعيدة لتستقر في شباك كلانتان، الذي أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق من ضربة جزاء نفذها محمد بدري.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وظهر أربيل في الشوط الثاني أكثر تصميما على الفوز وواصل أفضليته ليسجل أربعة أهداف أخرى قبل انتهاء زمن المباراة، بينما باءت محاولات كلانتان بالفشل في تقليص الفارق بينهما.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب في الـ26 من الشهر الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويرجح أن يلتقي الشرطة السوري بأربيل في نصف النهائي بعد فوزه على تشونبوري التايلاندي الثلاثاء، وفق حسابات جولة ذهاب ربع نهائي البطولة.

الكشف عن تميمة كأس العالم 2014 بالبرازيل



أماطت اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم بالبرازيل 2014 اللثام عن (تعويذة الحظ) للبطولة الثلاثاء، التي تمثل حيوان "أرماديلو" الذي يملك ثلاثة أشرطة على ظهره وموطنه الأصلي البرازيل.

وأزيح الستار رسميا عن التعويذة في برنامج فانتاستيكو الترفيهي على قناة تي في غلوبو البرازيلية، حيث رحب به أسطورة كرة القدم وعضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية رونالدو، وفقا لما نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على الانترنت.

ونقل فيفا على لسان رونالدو قوله: "إني سعيد بالترحيب بهذا العضو الهام لبطولة 2014، حيث ستلعب التميمة دور سفير هام على مدى السنتين المقبلتين".

وأضاف رونالدو "إنني على ثقة أن التميمة ستُلهم الكثير من جماهير كرة القدم اليافعين في البرازيل وحول العالم من خلال الشغف الكبير التي تملكه تجاه هذه الرياضة والبلاد".

يذكر أن التصميم النهائي للتميمة قد تم اختياره من قبل فيفا واللجنة المنظمة المحلية من بين 47 تصميما تقدمت بها ست وكالات برازيلية، ثم جرى تحليل التصاميم بشكل معمّق عبر استطلاع لرأي الجمهور المستهدف الرئيسي الذي يمثله أطفال البرازيل الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما، الذين وقع اختيارهم على حيوان "أرماديلو" الذي صممته وكالة "100% ديزاين".