الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

لقاعدة تتهم باريس بالدعوة إلى اجتياح مالى وتهدد بقتل الرهائن

حمل تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى الأربعاء على فرنسا لدعوتها إلى "احتلال بلاد المسلمين"، مؤكداً أن ذلك قد يؤدى إلى مقتل الرهائن الفرنسيين، وذلك فى رسالة نشرها موقع موريتانى.

وفى هذه الرسالة الموجهة الى عائلات الرهائن المخطوفين فى مالى والتى نشرها موقع "صحراء ميديا"، قال التنظيم إن "القيادة الفرنسية الجديدة بدل معالجة تلك الأسباب وإصلاح تلك الأخطاء المتمثلة فى احتلال بلاد المسلمين ومحاربة الإسلام وأهله، نراهم فى المدة الأخيرة يزيدون الطين بلة بتهورهم ومناداتهم بغزو بلاد المسلمين فى مالى".

وأضاف أنه "لا يضمن -خاصة إذا طال تقاعس حكومتكم وتماطلها- أن لا تتدهور صحة الرهائن مستقبلاً نتيجة نقصان الادوية والرعاية الصحية الكافية".

واشنطن تشكك فى حكمة قيام مجلة فرنسية بنشر رسوم مسيئة للرسول

شكك البيت الأبيض الأربعاء بالحكمة من وراء قيام مجلة شارلى ايبدو الفرنسية الساخرة بنشر رسوم كاريكاتورية للنبى محمد، مع تشديده على أن أى عمل لا يمكن أن يبرر العنف.

وقال جاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيض "نحن على علم بان جريدة فرنسية نشرت رسوماً تمثل النبى محمد، وبالطبع نحن لدينا أسئلة حول الحكمة من وراء نشر أمور من هذا النوع".

وأضاف المتحدث الأمريكى "نعلم أن هذه الصور ستكون صادمة جداً للكثير من الناس، ويمكن أن تتسبب بردود فعل عنيفة، إلا أننا نشدد بشكل دائم على أهمية حماية حرية التعبير الواردة فى دستورنا، وبشكل آخر فإننا لا نتساءل حول الحق بنشر أمور من هذا النوع، ولكن حول الحكمة التى أملت اتخاذ قرار نشرها".

وختم كارنى بالقول إن هذه الرسوم "مهما كانت صادمة لا تبرر بأى حال من الأحوال العنف".

وشهد العديد من الدول العربية والإسلامية تظاهرات احتجاج على نشر مقاطع من فيلم أنتج فى الولايات المتحدة يتضمن إساءات للنبى محمد تخللتها أعمال عنف أوقعت أكثر من ثلاثين قتيلاً.

وبعد نشر الرسوم فى الصحيفة الفرنسية اتخذت وزارة الخارجية الفرنسية إجراءات لحماية مقراتها ومؤسساتها فى العديد من الدول الإسلامية.

خبراء:أمريكا يمكنها تدمير البرنامج النووى الإيرانى


كشف تقرير عن مركز أمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية هى الدولة الوحيدة القادرة على ضرب البرنامج النووى الإيرانى وتدميره بالكامل، وأن القدرات الإسرائيلية لا يمكنها سوى تأخير المجهودات الإيرانية لعام أو عامين على أكثر تقدير.

وأورد التقرير الذى أعده خبراء مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن، والذى يعتبر أحد مراكز الفكر المعتبرة فى أمريكا، أن الولايات المتحدة هى الوحيدة التى تمتلك القدرات لإيصال الشحنات المتفجرة اللازمة فى الضربة الأولية ويمكنها بفعالية تنفيذ ضربات جوية متتابعة تعتمد على المعلومات الاستخباراتية المستمر على أرض الواقع.

وأوضح التقرير، أن الولايات المتحدة هى الدولة الوحيدة التى لديها القوات الجوية، وقدرات الدعم، والقوات البحرية الجوية المختلطة فى الخليج للاستمرار فى مساندة الحملة لفترة من الزمن وإعادة توجيه الضربة بعد فشل الضربة الأولية فى تنفيذ التدمير المرجو، وإذا ما وجد أن هناك ضرورة لتنفيذ ضربات أخرى".

وذكر التقرير أن إسرائيل لا تمتلك القدرات لتنفيذ ضربة وقائية يمكن أن تقوم بما هو أكثر من تأخير المجهودات الإيرانية لعام أو عامين، مضيفاً أن أى هجوم ستنفذه إسرائيل ضد إيران سيزيد من حالة عدم الاستقرار والصراع فى المنطقة، بالإضافة إلى الإرهاب، وأن العواقب المتوقعة فى المنطقة ستكون كارثية.

ويضيف مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، أن الضربة الأولى تهدف إلى إظهار منشآت تخصيب اليورانيوم الإيرانية شديدة التحصين ومراكز البحث ومواقع الصواريخ الباليستية.

وتابع التقرير، أن إيران لن تكون عاجزة فى مواجهة هذه الضربة، وأنها ستستهدف إسرائيل والمصالح المالية والأمنية الأمريكية فى دول الخليج.

جرح 4 أشخاص فى انفجار داخل محل لبيع الطعام اليهودى بضواحى باريس


أصيب أربعة أشخاص إثر انفجار قنبلة صغيرة داخل أحد محال البقالة المخصصة لبيع الطعام اليهودى الحلال "الكوشير" بضواحى باريس.

وذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية أن شخصين يرتديان ملابس سوداء قاما بوضع القنبلة داخل المحل الذى يقع على بعد 20 كيلومترا شمال باريس، وذلك طبقا لما أعلنه مسئول بالشرطة رفض الكشف عن هويته. 

وأضاف المسئول أن الشخصين قاما بإلقاء الحجارة على واجهة المحل الزجاجية قبيل 
وقوع الانفجار بوقت قصير، مشيرا إلى أن المصابين يتلقون العلاج من الجروح التى 
أصيبوا بها من جراء الانفجار والزجاج المتطاير.

وأعربت إحدى المنظمات اليهودية، فى بيان أصدرته بهذا الصدد، عن مخاوفها إزاء وجود صلة بين الانفجار والاحتجاجات العارمة فى العالمين العربى والإسلامى إزاء الفيلم المسىء للرسول محمد.

اعلان قس اسلامه بعد سماعة باهانة الرسول

في مفاجأة مدوية أعلن القس يشوي ملك صاحب الشرائط المسيحية الشهيرة " أنا ابنك وانت ابويا " و" والقداسات الثلاثة "


عن اعتناقه للاسلام 

"" قصة رائـــــــــــــــــــــــــــــعه ""




قال رجل صارحت زوجتي أنني أحب إمرأة أخرى وأني لا أستطيع ان أجمع بين
زوجتين ولهذا فأنا مضطر أن أطلقك

كان رد فعلها هادئا"وفاجأتني بالموافقة
على الطلاق ولكن

بشرطين...
الأول: أن يؤجل الطلاق بعد شهر واحد حتى ينتهي
أبننا الوحيد من الأمتحانات
و الثاني : أن أحملها على ذراعي كل يوم ولمدة شهر
من حجره النوم حتى باب المنزل....

فيقول وافقت مع استغرابي للطلب و بشرت
حبيبتي بأن الزواج بعد شهر

فكنت أحمل زوجتي يوميا" وهي تطوقني من عنقي وتبتسم وعندما يشاهد أبننا هذا المنظر يقفز ويلعب و كأننا نحن
الثلاثه نلعب معاً

و مع مرور الأيام بدأت أشعر بعواطفي نحو زوجتي تتجدد
وأشعر بعاطفتي ناحيتها وحينما أنتهى الشهر فقررت أن أصارح حبيبتي برغبتي بالبقاء إلى جانب زوجتي فصفعتني حبيبتي وخرجت
غاضبة من المكتب فعدت إلى زوجتي أزف لها البشرى

دخلت المنزل فوجدتها في
حالة إعياء شديد وتعب
وهنا صارحتني أنها مصابة بالسرطان منذ أشهر وكتمت
الأمر مراعاة لشعوري ... وكان الهدف من طلبها حملها لمدة شهر ليشعر إبنها أن أباه يحب أمه فحرصت ألا تشوه صورتي أمام إبني فيحسبني ظالما" في طلاقها

بعد ذلك فارقت زوجتي الحياة وجعلتني أتألم

أي جوهرة ثمينة خسرت؟